Sobeeh On Line
اخي الزائر الكريم كم يشرفنا ان تكون احد اعضاء منتدانا & صبيح اون لاين & بشرط اساسي ان تكون من ابناء قرية صبيح الغالية وتذكر قول الله تعالي (وما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد )صدق الله العظيم** واعلم جيدا اننا هنا في خدمتك . شارك بموضوعية اجعل الاحترام والادب المتبادل من سمات الحوار ابتعد عن التجريح . المنتدي يتمني لك قضاء وقت ممتع تفضل ولك تحياتي * فريق عمل منتدي صبيح اون لاين


.::: ^_^ ملتقي ابنــــــــــــــــــــــاء قرية صبيــــــــــــــــــــــــح ههيا شـــــــــــــرقية ^_^ :::.
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

اهالي قرية صبيح الكرام . نحيطكم علما بان العمل حاليا متواصل بمسجد عمي الحاج سليم . وحملة التبرعات مستمرة _ للتواصل مقر الجمعية الخيرية بصبيح. جزاكم الله خيرا.....

 

الركن الدعوي
المواضيع الأخيرة
اعلانات
 The Prophet Muhammad
الركن الدعوي .
اعلن هنا

اهداء من منتدي صبيح لمصنع دريم للمنظفات

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
سعيد عبدالهادي - 744
 
وائل الشامي - 655
 
سليم بهنساوي0 - 392
 
عادل البخمي - 338
 
شامى نت - 331
 
السيد عبدالمعطي - 300
 
محمدمصطفى - 283
 
عبدالعزيز قلموش - 256
 
محمد غانم (ابو ريهام) - 240
 
أحمد سلامه - 239
 

شاطر | 
 

 السلسلة الذهبية في السيرة النبوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود الافندي
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 184
تاريخ التسجيل : 23/06/2010
العمر : 44
موقعك بقرية صبيح melafndy@yahoo.com nagey65@hotmail.com

مُساهمةموضوع: السلسلة الذهبية في السيرة النبوية    08/07/10, 10:35 am

العبر و العظات :

أما عمله صلى الله عليه وسلم فى مال خديجة ’ فهو استمرار لحياة الكدح الذى بدأه برعاية الأغنام ’ ولقد شرحنا طرفاً مما يتعلق بذلك من الحكمة و العبرة .

وأما فضلها و منزلتها فى حياة النبى صلى الله عليه وسلم فلقد ظلت لخديجة مكانة سامية عند رسول الله صلى الله عليه وسلم طيلة حياته ’ وقد ثبت فى الصحيحين أنها خير نساء زمانها على الإطلاق .

روى البخارى ومسلم أن علياً رضى الله عنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : خير نسائها مريم ابنت عمران وخير نسائها خديجة بنت خويلد .

روى البخارى ومسلم أيضا أن عائشة رضى الله عنها أنها قالت : ما غرت على نساء النبى صلى الله عليه وسلم إلاّ على خديجة ’ وإنى لم أدركها ’ قالت وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا ذبح الشاة فيقول أرسلوا بها إلى أصدقاء خديجة قالت فأغضبته يوما فقلت : خديجة ! فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إنى قد رزقت حبها .

وروى أحمد و الطبرانى من طريق مسروق عن عائشة قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يكاد يخرج من البيت حتى يذكر خديجة فيحسن الثناء عليها ’ فذكرها يوماً من الأيام ’ فأخذتنى العبرة فقلت : هل كانت إلاّ عجوزاً قد أبدلك الله خير منها ؟ فغضب ثم قال : لا والله ما أبدلنى الله خيراً منها : آمنت إذ كفر الناس ’ وصدقتنى إذ كذبنى الناس ’ وواستنى بمالها إذ حرمنى الناس ’ ورزقنى الله منها الولد دون غيرها من النساء .

وأما قصة زواجه منها صلى الله عليه وسلم ة فإن أول ما يدركه الإنسان من هذا الزواج هو عدم إهتمام الرسول صلى الله عليه وسلم بأسباب المتعة الجسدية ومكملاتها ’ فلو كان مهتما بذلك كبقية أقرانه من الشباب لطمع بمن هى أقل منها سناً أو بمن ليست أكبر منه على أقل تقدير ’ ويتجلى لنا أنه صلى الله عليه وسلم إنما رغب فىا لشرفها ونبلها بين جماعتها وقومها حتى إنها كانت تلقب فى الجاهلية بالعفيفة الطاهرة ولقد ظل هذا الزواج قائما حتى توفيت خديجة عن خمسة وستين عاماً ’ وقد ناهز النبى عليه الصلاة و السلام الخمسين من العمر ’ دون أن يفكر خلالها بالزواج بأى إمرأة أو فتاة أخرى ’ وما بين العشرين و الخمسين من عمر الإنسان هو الزمن الذى تتحرك فيه رغبة الإستزادة من النساء و الميل الى تعدد الزوجات للدوافع الشهوانية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صلاح محمد عوض
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 234
تاريخ التسجيل : 10/02/2010
العمر : 33
موقعك بقرية صبيح جده - حي البغداديه الغربيه

مُساهمةموضوع: رد: السلسلة الذهبية في السيرة النبوية    08/07/10, 12:04 pm

جزاك الله خيرا يابو ناجي وجعله الله في ميزان حسناتك

اللهم صلي وسلم علي نبينا محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السلسلة الذهبية في السيرة النبوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Sobeeh On Line :: القسم الاسلامي :: قسم الحديث والسنة-
انتقل الى: